الرئيسية / منوعات / مدينة فرنسية تشتهر بأفضل انواع العطور

مدينة فرنسية تشتهر بأفضل انواع العطور

انواع العطور الفخمة تجدها دائما في مدينة غراس فمدينة Grasse الفرنسية هي مدينة صغيرة ولكنها تعد عاصمة العالم لصناعة افضل انواع العطور و هي تقع بمقاطعة بروفانس Provence في جنوب فرنسا.

و تمتد حقولها المليئة بالأزهار حولها أميالا -فمنها اللافندر والياسمين وزهر البرتقال، وقطف الأزهار، وأحياناً الأوراق، وتنقل إلي المصانع في جراس، حيث يجري عليها عمليات إستخلاص الزيوت، التي تعطي الأزهار رائحتها المميزة.

متحف العطور لافضل انواع العطور في غراس

يقع أكبر متحف عطور بالعالم وأكبر مصانع العطور فى تلك المدينة، يقوموا بإهدائك  العطر ما تشاء.

وتختار التركيز الذي تريده

هذا ليس كل شئ بل يعطونك أيضا كود مع العطر لإستخدامه عند مجيئك مرة أخرى

وبالطبع فسوف تجد رائحه العطور بكل مكان وبكل شارع بالمدينة

المطاعم فى غراس

كما أن المطاعم الموجوده بها على أسامي العطور مثل (مطعم شانيل  او ( كريستيان ديور) وجميع الماركات العالمية…

تأثير صناعة انواع العطور على الوضع الإقتصادى

هناك أنواعاً من العطور، يبقى توزيعها وتسويقها حصريّاً داخل فرنسا، ومدينة غراس؛ حيثُ لا يتم تصديرها، أو تسويقها في الخارج؛ وبالتالي ازدادت أهميّة المدينة في مجال تصنيع العطور، ورفعت بذلك مجال التفرّد ليس بصناعتها العطور فقط؛ بل بطريقة تسويقها، وسياساتها الإنتاجيّة.

فإقتصاد غراس مُعتمد على صناعة العطور

ينطبق المثل القائل: (رُب ضارةٍ نافعة) على فكرة إنتاج العطور في غراس؛ حيث كانت المدينة تشتهر بصناعة القفازات في العصور الوسطى؛ وفكر الدباغون في طريقة تعطير القفازات، من أجل تحسين روائحها؛ وحظيت المدينة بشهرةٍ واسعة في مجال إنتاج القفازات المُعطرة في حينه، إلى أن دخلت مدينة نيس المحاذية مجال المُنافسة؛ فتسببت بوقف هذ الصناعة المُبتكرة في غراس، إلى جانب أنّ حجم الضرائب المفروض على الدباغة في المدينة؛ أثقل كاهل الدباغين؛ ورغم الخسائر الكبيرة التي لحقت بها، إلا أنّها أظهرت لأهلها فكرة إنتاج العطور مُنفردة؛ بدلاً من تعطير القفازات بعد صناعتها.

يعتمد اقتصاد المدينة بدرجةٍ أولى على صناعة العطور وتصديرها، حتى أنّ الجذب السياحي سببه بالمقام الأول، صناعة العطور في المدينة الصغيرة؛ وعدا عن ذلك يُشغّل قطاع العطور في غراس، حوالي ثلاثة آلاف وخمسمئة شخص؛ يعملون بشكلٍ مباشر في مجال تصنيع العطور، وحوالي عشرة آلاف آخرين؛ بطريقة غير مباشرة؛ وهم العاملون في مختلف الصناعات الفرعيّة المتصلة بـ انواع العطور.

عن هالة سعيد

شاهد أيضاً

تعبير عن الرياضة بالانجليزي ومترجم الى تعبير عن الرياضة بالعربي

تعبير عن الرياضة بالانجليزي من اجل الطلبة الباحثين عن تعبير عن الرياضة بالانجليزي وفي المقال يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *